أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / لجنة تحقيق عقد الشركة الفلبينية تشرع في عملها

لجنة تحقيق عقد الشركة الفلبينية تشرع في عملها

أدت لجنة التحقيق بشأن إجراءات توقيع عقد الشركة الفلبينية يوم الثلاثاء المنصرم الموافق (2يوليو ) – أدت القسم إمام وكيل وزارة العدل المكلف مولانا بابكر احمد علي بتفويض من رئيس المجلس العسكري .

وكان المجلس لعسكري الانتقالي قد اصدر القرار رقم (183) لسنة 2019م بموجب قانون لجان التحقيق لسنة 1954م القاضي بتشكيل لجنة تحقيق بشأن إجراءات توقيع عقد الشركة الفلبينية مع هيئة الموانئ البحرية والمبالغ التي تم استلامها وذلك عملاَ بأحكام المرسومين الدستوريين (3) و(8) لسنة 2019م .

وأوضح رئيس اللجنة المستشار العام تاج السر فضل المولى عقب أداء القسم أن اللجنة تضم في عضويتها ممثلين لكل من النيابة العامة والشرطة وديوان المراجعة القومي ووزارة المالية ووزارة النقل .

وأشار إلي أن اختصاصاتها تتلخص في إجراءات تحقيق بشان توقيع العقد المبرم بين هيئة الموانئ البحرية والشركة الفلبينية و الخاص بتشغيل ميناء الحاويات بميناء بورتسودان والمبالغ التي تم استلامها بموجب العقد المذكور – كما يحق لها الاستعانة بمن تراه مناسباَ لأداء مهامها وأكد أن حيادية وشفافية اللجنة في عملها – يذكر أن رئيس المجلس العسكري كان قد اصدر قراراَ بإلغاء العقد المشار إليه .

شاهد أيضاً

في زيارة هامة للصين : وفد الموانئ يبحث عقد الشركة وتنفيذ المنطقة الخلفية لأرصفة الجنوبية

عاد مؤخراَ من جمهورية الصين وفد رفيع المستوي من هيئة الموانئ البحرية برئاسة مدير عام ...