الرئيسية / ملخص الاخبار / بسط ثقافة الجودة في مواقع ومحصلة الموانئ

بسط ثقافة الجودة في مواقع ومحصلة الموانئ

سعياً لتطبيق نظام مؤسسي لإدارة الجودة فيما يلي المهام والاختصاص والمسؤوليات – شرعت إدارة الجودة في إحداث برنامج توعية ثقافية عن الجودة ومفاهيمها وأهميتها في دورة العمل ودورها في ترقية ومضاعفة الإنتاج عبر آليات قياس ومؤشرات تؤمن أفضل بيئة للعمل .


تجدر الإشارة إلي أن هيئة الموانئ البحرية ومواكبة للمتغيرات المتسارعة في صناعة النقل البحري وتطويراَ وتحسيناَ للخدمات المينائية المقدمة – قامت بإنشاء إدارة مختصة بالجودة في هيئة الموانئ البحرية.
وتلي إدارة الجودة في مهامها – تنفيذ السياسات والخطط والبرامج والنظم و المعايير والمتطلبات التي تستوعب جميع الأنشطة المينائية من أجل المواكبة والتحسين المستمر – تعزيزاَ للمنافسة وإرضاءاَ للعميل وتقليلاَ للتكلفة. .ومن المعروف أن الجودة تلعب دوراَ محورياَ في تحقيق كفاءة العملالإداري باعتبارها جهد متواصل يستهدف التحسين والتطوير.تجدر الإشارة إلي أن هيئة الموانئ البحرية حققت تميزاَ ملحوظاَ في أنفاذ العديد من المشروعات ذات التنمية المستدامة عبر الخطة الخمسية الأولي .. وتسعي حالياَ إلي تنفيذ الخطة الخمسية الثانية من خلال تنفيذ مشروعات تحقق معايير الخدمة العالمية وتضع أنظمة تشغيل وأساليب عالمية وتستقطب أنشطة أضافية والتوجه نحو الموانئ التخصصية وتحقيق شعار ( السودان .. البوابة الشرقية لأفريقيا ) وتطبيق النافذة الواحدة .

عن spc

شاهد أيضاً

وزير التجارة المكلف يلتقي بشركاء المجتمع المينائي ويتعهد بحل كافة العقبات ..

مما لاشك فيه ، أن الميناء الجنوبي تأثر بشكل كبير جراء الإغلاق الذي استمر زهاء ...