الرئيسية / ملخص الاخبار / تطبيقاً لنظام الجودة الموانئ تضع خطط منهجية وعلمية للتنفيذ الأمثل

تطبيقاً لنظام الجودة الموانئ تضع خطط منهجية وعلمية للتنفيذ الأمثل

انطلقت يوم َ الأحد الموافق يوم (9/ 10 / 2016م ) المرحلة الثالثة من نظام الإدارة المتكاملة للجودة الشاملة بهيئة الموانئ البحرية عبر تنفيذ برنامجين يختصا بالإسعافات الأولية والسلامة والصحة المهنية بمشاركة (170) دارس من منسوبي هيئة الموانئ البحرية .

وأوضح الأستاذ محمد عبد الله الدخيري مدير إدارة الجودة بهيئة الموانئ البحرية –  بأنه سعياً لتطبيق نظام مؤسسي لإدارة الجودة فيما يلي المهام والاختصاص والمسؤوليات – شرعت إدارة الجودة في أحداث برمج توعية ثقافية عن الجودة ومفاهيمها وأهميتها في دورة العمل ودورها في ترقية ومضاعفة الإنتاج عبر آليات قياس ومؤشرات تؤمن أفضل بيئة للعمل .

وقال أن المرحلة الحالية من نظام الإدارة المتكاملة للجودة تعتبر المرحلة الثالثة – حيث استهدفت المرحلة الثانية تنفيذ دورة لفريق الجودة المكون من القيادات العليا بالهيئة – وسيتم تنفيذ المرحلة الثالثة بواسطة مهندس محمد نجم الدين استشاري الجودة بمركز مواصفات الجودة وتشمل المرحلة الحالية برامج متخصصة بالمخاطر وخطة الطؤاري وخطة الإخلاء و التأهب للحوادث والسلامة في ورش المتحركات و مخاطر الكرينات و مخاطر المناولة اليدوية  وحوادث العمل .

وإبان المهندس التهامي عبد المنعم منسق أول برامج الإدارة المتكاملة – أن مشروع نظام الإدارة المتكاملة للجودة بهيئة الموانئ البحرية يتكون من سبعة مراحل تستهدف في محصلتها الوصول لنظام الايزو في  نظام الإدارة المتكاملة للجودة من خلال  محاور البيئة والسلامة والصحة المهنية .

                تجدر الإشارة إلي أن هيئة الموانئ البحرية ومواكبة للمتغيرات المتسارعة في صناعة النقل البحري وتطويراَ وتحسيناَ للخدمات المينائية المقدمة – قامت  بإنشاء أدارة مختصة بالجودة في هيئة الموانئ البحرية.

وتلي أدارة الجودة في مهامها – تنفيذ السياسات والخطط والبرامج والنظم و المعايير والمتطلبات التي تستوعب جميع الأنشطة المينائية من أجل المواكبة والتحسين المستمر – تعزيزاَ للمنافسة وإرضاءاَ للعميل وتقليلاَ للتكلفة .

ومن المعروف أن الجودة تلعب دوراَ محورياَ في تحقيق كفاءة العمل الإداري باعتبارها جهد متواصل يستهدف التحسين والتطوير.

هذا وكانت هيئة الموانئ البحرية  قد حققت تميزاَ ملحوظاَ في أنفاذ العديد من المشروعات ذات التنمية المستدامة عبر الخطة الخمسية الأولي .. وتسعي حالياَ إلي تنفيذ الخطة الخمسية الثانية  من خلال تنفيذ مشروعات تحقق معايير الخدمة العالمية وتضع أنظمة تشغيل وأساليب عالمية وتستقطب أنشطة أضافية والتوجه نحو الموانئ التخصصية وتحقيق شعار ( السودان .. البوابة الشرقية لأفريقيا ) وتطبيق النافذة الواحدة .

عن spc

شاهد أيضاً

الوزير المكلف لوزارة التجارة يزور الموانئ ويقف على سير العمل بالميناء الجنوبي.

بعد توقف دام (46) يوماً عاود الميناء الجنوبي العمل وسط اهتمام كبير من الرأي العام ...