الرئيسية / أخبار / تقرير مفصل عن الأدوار التي تلعبها اقسام مزرعة و ومحطات تحلية هيئة الموانئ البحرية وما تقدمه للعاملين بالهيئة من خدمات

تقرير مفصل عن الأدوار التي تلعبها اقسام مزرعة و ومحطات تحلية هيئة الموانئ البحرية وما تقدمه للعاملين بالهيئة من خدمات

تعتبر إدارة الخدمات بهيئة الموانئ البحرية من أهم الادارات الحيويه وذلك لما تقدمه من خدمات كبيرة لعمال وموظفي الهيئة ، وتضم الإدارة العديد من الأقسام المتخصصه في توفير احتياجات المجتمع المينائي . التقرير التالي يقدم شرحا مفصلا عن أقسام إدارة الخدمات بداية بقسم الإنتاج الحيواني ، حيث يقول الأستاذ محمد شيبه اوبشار رئيس القسم بأنه يضم قسم الدواجن وقسم العجول . واضاف بأن قسم الدواجن يحتوى على عدد 2 حظيرة ، حظيرة شبه مقفولة تضم 15 الف من الدواجن وحظيرة تقليدية سعة 12 الف . كما أن هناك قسم تركيب العلايق وقسم الطاحونة . ويتم ذبح الدواجن ثم تكييسها ثم تجميدها وكل ذلك بإشراف بياطرة انتاج حيواني ثم يتم توزيعها في أقسام الهيئة المختلفة . ونقوم بإحضار الكتاكيت عمر يوم واحد للمزرعة ثم تتم تربيتها وفق معايير مخصصه لمدة خمسة واربعون يوما لتتم عملية ذبحها بعد ذلك . وفيما يختص العجول لدينا حاليا 70 راس يتم ذبحها وتسويقها للعاملين بأسعار مخفضة أقل من سعر السوق ، ويتم الكشف على العجول عبر بيطريين بصفة مستمرة ونسعى لزيادة عدد العجول خلال المرحلة القادمة .
كما تحدث رئيس قسم الانتاج الزراعي الاستاذ احمد محمد علي قائلا بأن القسم يضم 4 وحدات تشمل البيت المحمي والمشتل والحدائق والزراعة المفتوحة (مزرعة الخضر ) وتنتج الطماطم والخيار . كما أن المشتل يضم كل انواع الشتول ونقوم بتمويل الحدائق وهي حدائق السلطة المينائية والرئاسة والمعمل والتدريب والمستشفى والاتصالات والميناء الجنوبي .
ومن جانبه تحدث المهندس عبدالعزيز بشير رئيس قسم محطات التحلية قائلا بأن محطات التحلية بالميناء الشمالي والجنوبي تنتج حوالي 150 طن في اليوم وانتاج محطة المزرعة يبلغ 220 طن بمعدل 120 قارورة في الساعه وقال : المحطات تعمل على تلبية احتياجات الهيئة وهناك معمل تحاليل حاليا ينتج صناعات صغيرة مثل المعقمات للمستشفى والإدارات بالهيئة وحاليا لدينا مشروع صناعة الصابون وهو قيد الدراسة . بجانب إنشاء عدد 2 محطة تحلية في سواكن ونقل محطتي التحلية بالميناء الجنوبي والشمالي للإدارة البحرية .

عن spc

شاهد أيضاً

وزير التجارة المكلف يلتقي بشركاء المجتمع المينائي ويتعهد بحل كافة العقبات ..

مما لاشك فيه ، أن الميناء الجنوبي تأثر بشكل كبير جراء الإغلاق الذي استمر زهاء ...