الرئيسية / أخبار / الأولى من نوعها بالسودان : مركز التدريب يختتم دورة محاكي القاطرات البحرية.

الأولى من نوعها بالسودان : مركز التدريب يختتم دورة محاكي القاطرات البحرية.

شهد مركز التدريب وبناء القدرات  بهيئة الموانئ البحرية ختام أول دورة محاكي القاطرات البحرية عقب إفتتاح غرفة المحاكاة بالمركز ، وشهد ختام الدورة المدير العام المكلف ونوابه وعدد من مديري الإدارات وقيادات مركز التدريب .

وفي كلمتهم أشاد المتدربون بالدورة التي تلقوها مؤكدين استفادتهم القصوى منها ، وتحدث الكابتن اسامة الكاروري عن المدربين الذين نفذوا الدورة مبيناً ان التدريب شمل الجوانب الفنية كاملة واكد ان السلامة الشخصية ومنع الحوادث كانت من أساسيات التدريب بجانب الإجراءات الفنية للتسليم والتسلم والمحافظة على الماعون البحري وسلامته ، فيما استمر التدريب لاسبوعين كامليين وشملت عمليات المناورة والتعامل مع الرياح والامواج وجرى امتحان للتقييم في نهاية الدورة .

وتحدث مدير إدارة التدريب الاستاذ حسن جعفر الذي ابدى سعادته بان يتم  ولاول مرة هذا النوع من التدريب داخل السودان واصفاً ذلك بالتطور الكبير في قدرات المركز واشاد بالادارة العليا التي دعمت هذا المشروع حتى راى النور .

وتحدث المدير العام المكلف د.عصام الدين اسماعيل حسابو وشكر كل الذين اسهموا في انجاز مشروع مركز المحاكاة وتناول الدور الذي يمكن ان يلعبه المركز في رفع فدرات المستهدفين بالتدريب داعياً للاستفادة  القصوى من مركز المحاكاة للارتقاء بقدرات الكوادر البحرية بما يرتقي لتخفيف شروط المعايير العالمية . هذا وفي الختام قد تم توزيع الشهادات على الدارسين .

 

 

عن ماجدة محمد صالح

شاهد أيضاً

دول الـتـرويـكـا : تـدعـو لإنـهـاء حـصـار الـمـوانـئ .

دعـت دول الترويكا  لإنهاء الحصار على الموانئ السودانية والبنية التحتية للنقل في شرق السودان والمفروض ...