الرئيسية / أخبار / بعد أن شهد إجتماع مجلس الادارة والمجلس الاستشارى للصادر والوارد .. وزير النقل المكلف يختتم زيارته للموانى .

بعد أن شهد إجتماع مجلس الادارة والمجلس الاستشارى للصادر والوارد .. وزير النقل المكلف يختتم زيارته للموانى .

وقف وزير النقل المكلف المهندس/ هشام على أحمد أبوزيد في اجتماع بفندق كورال ضم المدير العام المكلف لهيئة الموانئ البحرية الدكتور / عصام الدين حسابو ونوابه ومديري الإدارات العامة والمساعدة ، وقف على عمل الإدارات العامة والمساعدة ومشكلاتها ، واستمع لشرح حول طبيعة عمل الإدارات المختلفة . فيما اعتبر المدير العام لهيئة الموانئ البحرية د.حسابو الاجتماع فرصة جيدة لبحث السبل الكفيلة بحل العقبات وتطوير الأداء التشغيلي والإداري .

وقال وزير النقل المكلف أنهم تشاوروا خلال الاجتماع حول السبل الكفيلة باستشراف مستقبل أفضل للموانئ السودانية بعد تجاوز فترة الإغلاق التي استمرت لأكثر من (46) يومآ ، وأضاف أننا سنبذل غاية ما في وسعنا للتغلب على المشكلات .الى ذلك ترأس وزير النقل المكلف رئيس مجلس إدارة هيئة الموانئ البحرية اجتماع مجلس إدارة الهيئة للربع الأخير من العام 2021م ، بحضور وكيل وزارة المالية الأستاذ أزهري إدريس بخيت ،

وناقش الاجتماع الأداء التشغيلي والمالي للربع الأخير من العام 2021م بعد مناقشة مستفيضة للأداء التشغيلي والمالي ، كما أجاز الاجتماع الهيكل التنظيمي الذي قدمت تفاصيله إدارة الموارد البشرية والذي شمل حوالي (7,822) وظيفة وتمت إجازته من قبل المجلس ، كما أجاز المجلس تعديلات لائحة شروط الخدمة . هذا وقد طرح رئيس مجلس الإدارة ضرورة وضع خطة للعام 2022م على أن تكون قابلة للتطبيق والقياس.الى ذلك ترأس وزير النقل المكلف المهندس/ هشام على أحمد أبوزيد بحضور المدير العام لهيئة المواني البحرية اجتماع المجلس الاستشاري لتسهيل إجراءات الصادر والوارد ، وقدم المدير العام للسيد الوزير المكلف تعريفآ للمجلس الذي تكون في العام 2008م بقرار من مجلس الوزراء وهو يضم شركاء المواني الذين يتعلق عملهم بإجراءات الصادر والوارد بغرض التنسيق لتسهيل إجراءات الصادر والوارد . واستمع الوزير إلى أعضاء المجلس الممثلين لهيئة المواصفات والمقايس وإدارة التجارة ووكلاء البواخر والمنطقة الحرة وإدارة الحجر الزراعي ، والمشكلات التي تعترض سير العمل ، علاوة على مشكلات المحجر البيطري الذي تعبر عبره صادرات الثروة الحيوانية .

فيما أوضح نائب المدير العام للتخطيط والبحوث الأستاذ أنور يونس أن الغرض من تكوين المجلس هو أحكام التنسيق وحل المشكلات ولا غنى عن المجلس حتى لو تم انجاز النافذة الواحدة كاملة . ووجه الوزير بوضع منهجية عمل للمجلس حتى يتمكن من التنسيق الجيد وحل المشكلات . ووعد بمناقشة مشروع النافذة الواحدة في اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء للوصول إلى قرارات واضحة بشأنها.

هذا وقد إلتقى الوزير المكلف خلال زيارته بوالي البحر الأحمر المكلف مجدى إبراهيم بحضور المدير العام المكلف للموانئ د. عصام حسابو وبحث اللقاء قضايا وتعويضات مجتمع منطقة هيدوب حيث أنشأت الموانئ ميناء هيدوب لصادرات الثروة الحيوانية وأتفق الطرفان على أن تقوم الولاية مع الموانى بوضع المعالجات اللازمة لقضايا وتعويضات مجتمع منطقة هيدوب ، كما زار الوزير والوفد المرافق له ميناء هيدوب عقب زيارتهم لميناء الأمير عثمان دقنه بسواكن والوقوف على عمل مناولة الحاويات بسواكن وصالتى القدوم والمغادرة ومشروعات السفلتة وزيادة المساحات التخزينية .

عن ماجدة محمد صالح

شاهد أيضاً

الموضوع /العطاء الخارجى رقم 2022/30-شراء واحد تانكر ماء (10) طن

وزارة  النقــــل هيئة الموانى البحــــريـة الادارة العـامـة للمخـازن والمشتـريـات   بورتســــــودان    اعــــــــــــــــلان      ...