الرئيسية / أخبار / حميدتي ببورتسودان: لا إتجاه لخصخصة الموانئ او بيعها وإنما جئنا لتطويرها.

حميدتي ببورتسودان: لا إتجاه لخصخصة الموانئ او بيعها وإنما جئنا لتطويرها.

استقبلت ولاية البحر الأحمر نائب رئيس مجلس السيادة رئيس لجنة الطوارئ الاقتصادية الفريق أول محمد حمدان دقلو يرافقه وزير الزراعة المكلف د.ابوبكر محمد ووزير الطاقة والنفط المكلف محمد عبدالله محمود ووزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم والمدير العام لهيئة الجمارك الفريق شرطة بشير الطاهر وممثلون للمالية والتجارة والمواصفات والمقاييس والأمن الاقتصادي وإتحاد أصحاب العمل والغرف التجارية. وفور وصوله مطار بورتسودان أكد نائب رئيس المجلس السيادى أن زيارته للولاية تأتي للوقوف على مشكلات الموانئ السودانية وحلها نافياً اي مزاعم لأي اتفاقيات تتعلق بالميناء.

وقال إن زيارتي ليس لقوات الدعم السريع وإنما انا هنا بصفتي نائب رئيس المجلس السيادى والقوات النظامية كلها عندنا واحد وزيارتنا لحل مشكلات الميناء وربما لا نستطيع حلها كلها ولكن سنحل كل الذي نقدر عليه.

هذا وقد وقف نائب رئيس الجمهورية ميدانياً على عمل الميناء الجنوبي واستمع الى شرح من المدير العام للميناء الجنوبي الاستاذ احمد محجوب حول معوقات العمل وموقف الحاويات والكرينات العاملة حيث تعمل خمس كرينات من جملة ثمانيه كما أكد محجوب على ضرورة رفع صلاحيات المدير العام في التصديقات المالية لحل مشكلة قطع الغيار.

فيما أكد المدير العام المكلف لهيئة الموانى البحرية الدكتورعصام حسابو ان العمل بدأ ينتظم بشكل جيد عقب تجاوز آثار الإغلاق والتطمينات التي تلقتها شركات الملاحة بتعهد مجلس نظارات البجا بعدم اغلاق الميناء مجددا مشددا على ضرورة رفع الطاقة الاستيعابية لميناء الحاويات. فيما عبر العاملون عن رفضهم لأي اتجاه لخصخصة الموانى أو بيعها مرددين الهتافات المناوئة للخصحصة ورافعين شعارات تدعوا للتطوير ومنح المزيد من الصلاحيات للمدير العام. وأكد نائب رئيس المجلس السيادى انه لا يوجد أي اتجاه للخصحصة وإنما تهدف الزيارة لبحث السبل الكفيلة بتطوير الميناء.إلى ذلك وقف نائب رئيس المجلس السيادي ومرافقيه على ميناء الخير لمناولة المشتقات البترولية واستمع الى شرح من الكابتن رامي عمر صيام مدير ميناء الخير حول عمل الميناء والخطط الهادفه لرفع قدرته من ٥٠ الف طن إلى ٢٠٠ الف طن بإضافة رصيد جيد.

عن ماجدة محمد صالح

شاهد أيضاً

الموضوع /العطاء الخارجى رقم 2022/30-شراء واحد تانكر ماء (10) طن

وزارة  النقــــل هيئة الموانى البحــــريـة الادارة العـامـة للمخـازن والمشتـريـات   بورتســــــودان    اعــــــــــــــــلان      ...