الرئيسية / أخبار / في ظل إضراب الأطباء ببورتسودان..مدير عام مستشفى الموانئ بالإنابة يوضح حقيقة الأوضاع بالمستشفى..

في ظل إضراب الأطباء ببورتسودان..مدير عام مستشفى الموانئ بالإنابة يوضح حقيقة الأوضاع بالمستشفى..

في ظل الضغط الكبير الذي تتعرض له مستشفى الموانئ نتيجة لإضراب الاطباء بالمستشفيات الأخرى والذي مازال مستمرا ، كانت لنا وقفة مع مدير عام المستشفي بالإنابة للوقوف على حقيقة الأوضاع بالمستشفي وكيفية تعامل المستشفي مع هذا الضغط المتزايد . وخرجنا بالمحصلة التالية :

الاضراب بداء في الثامن والعشرون من مايو ولم يكن هناك أي إخطار لنا وكان ذلك مفاجئا خاصة اضراب اطباء النساء والتوليد وشكل ذلك حملا كبيرا على مستشفي الموانئ لاستقبال الحالات مع كل محليات الولاية . وايضا كان الضغط كبيرا في أقسام الحوادث والطوارئ والأطفال .

ولتوفير أقصى الإمكانات المتاحة بالمستشفي تحركنا وقمنا باستجلاب إمدادات إضافية للمستهلكات ولهم الشكر حيث تم مدنا بكميات كبيرة من الامدادات . وبحمد الله وبالتنسيق مع كل الكوادر الطبية رسمنا خطة واجرينا ترتيبات لمواجهة الاضراب بالرغم من أن السعة السريرية بالمستشفي محدودة خاصة لمرضى الموانئ وكانت المعالجة صعبة واضطرنا لإيقاف العمليات الباردة لتغطية الحالات الطارئة . ولكن بفضل جهود الكوادر الطبية تم استيعاب كل المرضى في الحوادث والطوارئ والنساء والتوليد والأطفال كنتاج طبيعي لقوة إرادة الكوادر العاملة بالمستشفي . أغلب المرضى لم يكن يملكون الأموال للعلاج لذلك تمت معالجتهم مجانا في أغلب الأحيان مراعاة لظروفهم وكانت تخصم من المستشفي . وللاسف حتى اليوم لم يأت احد من المسؤولين أو مندوب من وزارة الصحة ليعرف ما نقوم به في المستشفي نتيجة هذا الإضراب ولم يفكروا في دعمنا حتى . ونتقدم بالشكر الجزيل للاختصاصين والنواب بمستشفى الولادة التعليمي ومستشفى الأطفال التعليمي لمساعدتهم لنا عن طريق مدنا بنواب اختصاصي وتغطية النبطشيات اليومية بالمستشفى .

ايضا شكرنا يمتد لإدارة هيئة الموانئ على دورها الكبير ودعمها اللا محدود والمستمر للإدارة والكوادر بمستشفى الموانئ ، والشكر ايضا يمتد لشرطة الموانئ وتأمين المستشفي على جهدهم المبذول ومساعدتهم لنا في عمليات التنظيم للدخول للمرضى والمرافقين بالمستشفى .

وختاما الشكر اجزلة مثنى وثلاث ورباع للكوادر كل حسب وظيفته ومن يساهم في العناية بالمرضى بما يمليه عليهم ضميرهم وواجبهم المهني والإنساني تجاه المستشفى والمرضى .

 

إعلام مستشفى الموانئ.

عن ماجدة محمدصالح عثمان

شاهد أيضاً

السفير التنزاني يبحث مع إدارة هيئة الموانئ البحرية فرص زيادة التبادل التجاري..

استقبل نائب المدير العام مالي وإداري بهيئة الموانئ البحرية الاستاذ/ محمد علي عبدالله باشا وفداَ ...