أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / هيئة الموانئ البحرية تستقبل اللنشيان ( اسوت ربا والأسكلة).

هيئة الموانئ البحرية تستقبل اللنشيان ( اسوت ربا والأسكلة).

بحضور المدير العام ونوابه إستقبلت هيئة الموانئ البحرية اليوم اللنشيان (اسوت ربا ، والاسكلة) بمربط ٤/٥ بالميناء الشمالي على متن السفينة (ABB VANESSA) التابعة لشركة كوستال للتوكيلات الملاحية.
وقال الدكتور عصام الدين حسابو المدير العام المكلف لهيئة الموانئ البحرية ان اللنشيان ( اسوت ربا ، والاسكلة) يعتبران اضافة حقيقية جديدة وحديثة لأعمال خدمات السفن.

واضاف ، استقبلنا من شهرين القاطرة وبعد شهر سوف نستقبل قاطرة اخرى وهي (مقرسم) وتابع ، ساعين في صيانة القاطرة السلام والقاطرة هيدوب في ورشة الحوض وبهذا يكون هناك توفر الخدمات البحرية. وسيستخدم هذان اللنشان في ميناء بشائر وحوض الميناء.
من جانبه اكد الكابتن محمد عبدالحفيظ مدير الخطة الأمنية في هيئة الموانئ ان هذه اللنشات تعتبر اضافة الى المواعين العاملة حاليا ، وزاد ، خلال اسبوع من الآن سيتم استلام هذه المواعين من مناديب شركة دامن الهولندية المصنعة ، وبعد شهرين ستصل القاطرة الرابعة مقرسم واردف ، تأتي هذه القاطرات ضمن خطة الموانئ البحرية لتطوير الأداء وهي مخصصة لموانئ بشائر (1\2) ، سواكن وميناء هيدوب.
الجدير بالذكر ان هيئة الموانئ البحرية كانت قد احتفلت في مايو الماضي بإستقبال الطق فزي وزي وهو ضمن المواعين الاربعة التي تعاقدت هيئة الموانئ على استجلابها بمبلغ ١١مليون يورو.

عن ماجدة محمدصالح عثمان

شاهد أيضاً

السكه حديد .. شريان الحياة الإقتصادي والإجتماعي في السودان ..

لعبت السكة الحديد دورًا تاريخيًا مهما في ربط كل أجزاء البلاد ببعضها، ما يعني أن ...