أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / لتطوير النقل بالسودان: الميناء الشمالى يشهد وصول ٢١ وابور جديد للسكة الحديد من جملة ٣٤ وابورا

لتطوير النقل بالسودان: الميناء الشمالى يشهد وصول ٢١ وابور جديد للسكة الحديد من جملة ٣٤ وابورا

دشن المهندس هشام ابو زيد وزير النقل وابورات السكة الحديد الجديدة بالميناء الشمالي . وقال هشام ابوزيد في كلمته امام حفل التدشين الذي نظمته هيئة سكك حديد السودان والبالغ عددها ٢١ وابور جديد من جملة ٣٤ وابورا صنعت في جمهورية الصين. وقال أبوزيد وهو يخاطب إحتفال التدشين بالميناء الشمالى : تشكل هذه الوابورات دفعة قوية واضافة حقيقية لمقدرات الآليات الساحبة بالسكة الحديد وتابع ، الوزارة شرعت في اعداد خطة لاستقبال وتشغيل ٢٧ وابور جديد لربط مناطق الانتاج مع الموانئ البحرية للمساهمة في نقل السلع الاستراتيجية من والى البلاد. خاصة وان موقع السودان الممتاز في حوض البحر الاحمر يجعل منه بوابة لداخل افريقيا وهذا دعم للموانئ وسرعة عمليات الشحن والتفريغ الامر الذي يجعل السودان يساهم في حجم التجارة البينية .

واضاف ، جاءت هذه الوابورات في توقيت مناسب وهي بارقة امل لتحقيق نجاحات في المستقبل القريب ونحن نؤكد ان العاملين في هيئة السكة حديد على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وزاد نستهدف من الربط السككي تحقيق الخطة الموضوع للنهوض بقطاعات النقل المختلفة النقل البحري والبري والجوي مع دول الجوار والاقليم.

فيما أكد المهندس وليد محمود احمد مديرعام هيئة سكك حديد السودان ان الوابورات صنعت بمواصفات فنية حديثة بواسطة شركة CRRC Ziang التي رسى عليها العطاء لتوريد ٢٧ وابورا ٢٠ بورا سفريا و٧ وابورات مناورة.

وزاد ، تم دفع ٢٥٪ من قيمة العقد البالغ ٥٠مليون يورو بتمويل من وزارة المالية الاتحادية. واضاف كنا نعمل في ظروف تحدي بالغ وقد تحقق الحلم واصبح واقع. واوضح ان الوابورات الجديدة مصممة بقدرات حديثة يقطر الواحد منها ٢٧ عربة متنوعة تشمل حمولة تقدر بين ٣٥ / ٤٠ طن .

إلى ذلك عقد وزير النقل ومدير عام هيئة السكة الحديد مؤتمرا صحفيا بقاعة البانوراما برئاسة السلطة المينائية عقب الإحتفال تناولوا فيه مدى التطور الذى ستشهده السكة الحديد عقب وصول هذه الوابورات وخطط السكة الحديد للتطور وفى نهاية المؤتمر الصحفى تم توقيع عقد بين شركة ميرسك للحاويات وهيئة السكة الحديد للتعاون فى مجال النقل للحاويات .

 

 

اعلام المواني

عن ماجدة محمدصالح عثمان

شاهد أيضاً

أضحى الوجهة الأولى لأولياء الأمور: تخفيضات هائلة في مشروع المستلزمات المدرسية..

بحضور مدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ عبدالمنعم جعفر دشن قسم المشروعات الخدمية بادارة الخدمات الاجتماعية ...