الرئيسية / أخبار / ورد بمقال الاستاذ / الطاهر ساتي بمواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الاراء حول هيئة الموانئ البحرية _ ونود هنا ان نوضح عدة نقاط حول الدور الكبير المنوط بهيئة الموانئ البحرية كواحدة من المؤسسات الرائدة في مجال في مجال صناعة النقل البحري بالسودان.

ورد بمقال الاستاذ / الطاهر ساتي بمواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الاراء حول هيئة الموانئ البحرية _ ونود هنا ان نوضح عدة نقاط حول الدور الكبير المنوط بهيئة الموانئ البحرية كواحدة من المؤسسات الرائدة في مجال في مجال صناعة النقل البحري بالسودان.

لهيئة الموانئ البحرية إسهامات واضحة في الدفع بعجلة الاقتصاد السوداني فيما يختص بالصادرات والواردات السودانية إذ أن حوالي ٧٠٪ من الصادرات والواردات السودانية يتم نقله عبر الموانئ السودانية _ كما أن الهيئة ترفد الميزانية العامة للدولة بأموال مقدرة من النقد الاجنبي والمحلي كما ان الهيئة ظلت تعمل بلا كلل خلال الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وعملت على إجلاء أكثر من عشرة الآلف شخص وشاركت في كل المراحل بدءا من استضافتهم وحتى ترحيلهم _ علما بأن الهيئة نالت وسام الانجاز في الاداء في مرحلة سابقة.

أما فيما يختص بالسفينة الغارقة فإن هنالك عدة جهات قانونية وسيادية تشارك في الأمر وليس الأمر منوطا بالهيئة وحدها. كما أن الأخطاء التي أدت الى غرق هذه السفينة لا تمت الى الهيئة بصلة وإنما على الهيئة توفير الرصيف فحسب.
وبناء على هذا فمن غير المقبول وضع اللائمة على إدارة الهيئة _ علما بأن الهيئة لها إدارة متميزة يقودها كابتن محمدحسن مختار وهو شخصية بارزة لها إسهاماتها في المجالات المينائية المختلفة.

أردنا من ذلك وضع النقاط على الحروف حتى تتضح الرؤية في هذا المجال _ ونرجو من جميع الإخوة الصحفيين إستقاء المعلومات من مصادرها إذ أن كافة الأبواب مشرعة بإدارة العلاقات العامة والاعلام لمن أراد مزيدا من المعلومات عن هيئة الموانئ البحرية.

قطاع الإعلام _ إدارة العلاقات العامة والاعلام
هيئة الموانئ البحرية.
٢٠٢٣/٨/١٣م

عن ahmed bokab

شاهد أيضاً

هيئة الموانئ البحرية تحتفل بتدشين الكرينات الجسرية الجديدة

*************************** حسن عثمان حسن / إعلام الموانئ **************************** إحتفلت هيئة الموانئ بتدشين عدد ٢ كرين ...