الرئيسية / أخبار / نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار يزور هيئة الموانئ البحرية

نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار يزور هيئة الموانئ البحرية

زار نائب مجلس السيادة الانتقال مالك عقار اير الميناء الشمالي والأخضر والجنوبي رافقه كلا من وزير المالية ووزير النقل ومدير عام هيئة الموانئ ومدير عام قوات الجمارك.

ووقف سيادته على سير العمل وتلقى احاطات عن الجهود المبذولة للأرتقاء بالعمل في الموانئ.

وقال المهندس هشام أبو زيد وزير النقل في تصريح صحفي اليوم :
” شاركنا في زيارة السيد نائب رئيس مجلس السيادة رفقة وزير المالية ومدير عام هيئة الموانئ ومدير عام الجمارك وعدد من المسؤولين ، طاف نائب رئيس مجلس السيادة على الموانئ العاملة الميناء الشمالي ، والميناء الأخضر ، والميناء الجنوبي وتلقى شرحا عن طبيعة عمل كل ميناء وأبرز الصعوبات التي تواجه حركة التشغيل”.

وأضاف ، وبعد الجولة عقد اجتماع ناقش كيفية التقدم في التطور من خلال عمليات التدريب والتأهيل المستمرة لكوادر هيئة الموانئ البحرية والاعتماد الفني على الطاقات السودانية “.

وأردف ، ” وجه السيد نائب الرئيس بضرورة الاستفادة القصوى من كل الإمكانيات المتاحة في الموانئ السودانية المتمثلة من المساحات وأوعية التخزين الكبيرة التي تتمتع بها الموانئ ، إضافة إلى الإهتمام اللازم بشكل كامل بالسواحل السودانية من الناحية الأمنية والاقتصادية “.

وتابع : ” كما تحدث الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية في الاجتماع عن أهمية تطوير العمل بهيئة الموانئ البحرية كواحدة من أهم نوافذ الإيرادات للدولة وضرورة زيادة كفاءة الآليات والمعدات العاملة في خدمات الشحن والتفريغ “.

وزاد : ” في ختام الزيارة قدمنا للسيد نائب رئيس مجلس السيادة مذكرة تضمنت رؤية وزارة النقل في تسيير العمل في الظروف الراهنة ومرحلة ما بعد الحرب”.

عن ahmed bokab

شاهد أيضاً

إعلان تكليف بالحضور

بسم الله الرحمن الرحيم جمهورية السودان السلطة القضائية محكمة : المدنية بالبر الشرقي بورتسودان تنفيذ ...