الرئيسية / أخبار / بتشريف وزير الداخلية ووالي الولاية وبرعاية من مديرعام هيئة الموانئ البحرية وبحضور قيادات أهلية ومجتمعية . شرطة البحرالأحمر تحتفل بإفتتاح قسم ديم عرب والمحكمة الأهلية

بتشريف وزير الداخلية ووالي الولاية وبرعاية من مديرعام هيئة الموانئ البحرية وبحضور قيادات أهلية ومجتمعية . شرطة البحرالأحمر تحتفل بإفتتاح قسم ديم عرب والمحكمة الأهلية

حسن عثمان حسن

إحتفلت شرطة ولاية البحرالاحمر بإفتتاح عدد من أقسام الشرطة ووضع حجر الأساس لمجمع خدمات الجمهور وذلك بحضور والي الولاية ووزير الداخلية وأعضاء لجنة الأمن ومدير عام هيئة الموانئ البحرية وعدد من الرموز الأهلية والمجتمعية.

ونظمت رئاسة شرطة الولاية الخميس الموافق ٢٨/ ٩ /٢٠٢٣م احتفال كبير في قسم شرطة ديم عرب احد الأقسام التي تم افتتاحها إضافة إلى المحكمة الأهلية الملحقة به وجاء الاحتفال برعاية مدير عام هيئة الموانئ البحرية.

وفي بداية الحفل تحدث العميد شرطة آدم محمد نور الدين مدير شرطة بورتسودان عن أهمية الأقسام التي تم افتتاحها وهي قسم ديم موسى وقسم حي المطار وقسم الأسرة والطفل وقسم ديم عرب والذي قال عنه أنه من أهم الأقسام في محلية بورتسودان لأنه يغطي المنطقة الغربية للمحلية وشكر أدوار رجال الإدارة الأهلية والمجتمعية في منطقة ديم عرب في العمل المتواصل مع الشرطة لأستباب الأمن والاستقرار.

من جانبه تحدث مولانا عمرية أحد رجالات القضاء الأهلي رئيس لجنة الاسناد المجتمعي للشرطة في حفظ الأمن والسلام العام في منطقة ديم عرب والذي تحدث عن ضرورة الأمن في حياة الناس وتقدمها وازدهارها وحيا جهود الشرطة السودانية التي تعمل في أصعب الظروف لتوفير الأمان.

الى ذلك تحدث مدير عام هيئة الموانئ البحرية وقال في كلمة مقتضبة انه يتمنى أن يعيش السودان في أمن وآمان ومنعة وسؤدد واستشهد بأبيات شعرية وطنية غناها الهرم الفني الراحل أحمد المصطفى لاقت إستحسان الحضور
” لي غرام وأماني في سموك ومجدك عشت ياسودان .. الجمال في رباك مارأيت لو مثيل والنضار في بهاك زي منابع النيل.
ياشباب الجيل معقد الآمال .. شوف وطنا نبيل حافل الأبطال سامي قدره جليل”.

من ناحيته قال اللواء شرطة حقوقي د. نصر الدين محمدفضل المولى مدير شرطة ولاية البحرالاحمر نحن في شرطة الولاية عملنا على تعديل كل الخطط الادارية والأمنية لمواكبة المستجدات بالتنسيق مع اللجنة الأمنية.

وأضاف ، رغم الظروف الاستثنائية لم تنسى الشرطة تطبيق كل الخطط المنعية والكشفية كما قامت بدورها على أكمل وجه في مجال خدمات الجمهور الجوازات والمرور وفي المجال الأمني بتأمين المرافق في البترول والتعدين والطوارئ وغيرها.

وتابع ، كما اهتمت شرطة البحرالاحمر بالإنشآت منها افتتاح أقسام حي المطار وقسم ديم موسى وقسم ديم عرب الذي نحتفل من داخل حرمه إضافة إلى وضع حجر الأساس لمجمع خدمات الجمهور.

وزاد ، نشكر كل الجهات الرسمية والشعبية التى ساهمت في تحقيق هذه الإنجازات ونخص بالشكر السيد مدير عام هيئة الموانئ البحرية ، واللجان المجتمعية بمنطقة ديم عرب.

في السياق ، أكد الأستاذ فتح الله الحاج أحمد والي ولاية البحرالاحمر إستقرار كامل أرجاء الولاية بفضل جهود اللجنة الأمنية قيادة منطقة البحرالاحمر العسكرية وشرطة الولاية وبقية الأجهزة الأمنية المعاونة الأمر الذي جعل البحرالاحمر وجهة الحكومة الاتحادية والهيئات والمؤسسات السودانية والأجنبية.

وقال نشكر السيد وزير الداخلية على عملهم المتواصل لإنجاز مصنع الجوازات كما نشكر مساهمات السيد مديرعام هيئة الموانئ البحرية في كافة الأنشطة الاقتصادية والمجتمعية .

وفي ختام الحفل أوضح الفريق شرطة حقوقي خالد حسان محي الدين مدير عام قوات الشرطة وزير الداخلية المكلف أن كل مكونات الشرطة ظلت تعمل بفاعلية في المجال الأمني. وتابع ، نشكر حكومة البحرالاحمر ومجتمع البحرالاحمر الذي يطبق رؤية “الأمن مسؤولية الجميع” وأنها متجسدة في مجتمع مدينة بورتسودان ، وشكر سعادته هيئة الموانئ البحرية للأدوار التي تقوم والخدمات التي تقدمها للمجتمع.
الجدير بالذكر صاحب الاحتفال لوحات إنسانية ملفتة تمثلت في تكريم الطالبة صاحبة المركز الأول في مرحلة الشهادة الابتدائية لهذا العام ، إضافة إلى متفوقة من ذوات الهمم
كما شهد الاحتفال تكريم رموز مجتمعية في مختلف مجالات العمل العام.

# العلاقات العامة والاعلام _ هيئة الموانئ البحرية.

عن ahmed bokab

شاهد أيضاً

هيئة الموانئ البحرية تحتفل بتدشين الكرينات الجسرية الجديدة

*************************** حسن عثمان حسن / إعلام الموانئ **************************** إحتفلت هيئة الموانئ بتدشين عدد ٢ كرين ...