الرئيسية / أخبار / هيئة الموانئ البحرية تحتفل بتدشين الكرينات الجسرية الجديدة

هيئة الموانئ البحرية تحتفل بتدشين الكرينات الجسرية الجديدة

***************************
حسن عثمان حسن / إعلام الموانئ

****************************

إحتفلت هيئة الموانئ بتدشين عدد ٢ كرين جسري بحضور وزير النقل وعدد من الوزراء الاتحادين ووالي البحرالاحمر ومديرعام هيئة الموانئ البحرية ومديري عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية ، وسفير جمهورية الصين لدى السودان ، وبتشريف الفريق مهندس بحري ابراهيم جابر إبراهيم عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام.

وقال المهندس نادر محمداحمد مدير الادارة العامة للهندسة الميكانيكية بهيئة الموانئ البحرية.
هذه المعدات تحتوي على آخر ماتوصلت اليه صناعة النقل البحري في الكرينات الجسرية ، وهي قادرة على مناولة احدث السفن في العالم” .

وتابع ، ” تم توقيع العقد في أغسطس ٢٠٢٢م مع شركة جيك وهي شريك اساسي لهيئة الموانئ البحرية منذ العام ١٩٩٥م وزاد ، تمت مراجعة المواصفات للكرينات الجسرية وهي ضمن مصفوفة تشمل رافعات مطاطية تصل لاحقا _ بواسطة كوادر خبرات من هيئة الموانئ البحرية وأن عملية التعاقد تمت بعد طرح عطاء عالمي وفقا لقانون الشراء والتعاقد. وتابع ، تضمن العقد تأهيل رافعة قديمة وتدريب عدد ١٣ مهندس و٣ مشغلين “.

من جانبه قال تاو زي مدير شركة هاربور الهندسية الصينية الشركة المالك لجيك ” تتمتع
شركتنا بعلاقة وطيدة مع هيئة الموانئ البحرية استمرت زهاء ال(٣٠) عاما الى هذه اللحظة “.

واضاف ،” نجحنا في إيصال الكرينات الجسرية رغم العوائق والصعوبات ، سنكمل كافة إجراءات تشغيل الكرينات الجسرية وتوفير قطع الغيار اللازمة “.

واردف ، ” نحن في شركة هاربور نشكر هيئة الموانئ البحرية والسودان على الدعم وتجديد الثقة.

الى ذلك حيا كابتن محمد حسن مختار مديرعام هيئة الموانئ جهود العاملين وانهم استطاعوا من خلال عملهم الدؤوب في التصاعد بالاداء التشغيلي الذي وفر المال لشراء هذه الآليات المهمة في مسار العمل المينائي”.

في السياق ، أكد المهندس أبوبكر أبو القاسم وزير النقل ان الكرينات الجسرية الجديد ستحقق حالة صفر إنتظار وتابع ،” نستطيع أن نقول هيئة الموانئ البحرية جاهزة وقادرة على شحن وتفريغ كل البضائع في زمن قياسي “.

وقال ، ” العاملون بالموانئ البحرية يستحقون الاشادة والتهنئة ويعملون تحت ظروف حرجة تمر بها البلاد وهم سند ودعم للقوات المسلحة في معركة الكرامة وحماة الثغور من خلال تعظيم الانتاج “.

من ناحيته إمتدح الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهم عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام مجهودات هيئة الموانئ البحرية ادارة عليا وموظفين وعمال على التطوير المستمر واصفا اياه بالمفخرة وقال ” الكرينات الجسرية قيمة اضافية للموانئ البحرية والسودان وهذا الحدث” مفخرة “.

ووزاد ، نشكر حكومة الصين والسفير الصيني والشركات الصينينة العاملة مع هيئة الموانئ
وضاف ، هذه الكرينات قيمة حقيقية للموانئ في مجالات التشغيل و التأهيل والتدريب ونقل المعرفة” .

وبشر العاملين في قطاعات النقل البحري قائلا ” نبشر شركاء العملية البحرية و الخطوط البحرية العاملة في حوض البحرالاحمر والمصدرين والموردين والمخلصين واصحاب العمل ان هيئة الموانئ البحرية السودانية ستحقق حالة صفر إنتظار.

وختم سعادته حديثه للعاملين بالهيئة ” هذا يوم الحصاد لما ظللتم تقدمونه من عطاء للشعب السوداني من دعم وتطوير وزيادة الدخل القومي.

الجدير بالذكر أن الكرينات الجسرية الجديدة تعمل على مناولة الحاويات من الباخرة الى الرصيف والعكس وتحمل حاوية حتى وزن ٥٠ طن وحاويتين ٢٠ قدم حتى وزن ٦٠ طن وتمتاز
بخاصية الوصول الى ٢٢ حاوية في الباخرة عرضيا وتعمل بأحدث تقنيات التحكم الكهربائي.

عن ahmed bokab

شاهد أيضاً

الموضوع /عطاءمحلى رقم 2024/16-حفر بئر ارتوازية لعدد(16)بئر بمناطق مختلفة

وزارة النقــــل هيئة الموانى البحــــريـة الادارة العـامـة للمخـازن والمشتـريـات بورتســــــودان اعــــــــــــــــلان المـوضـــــــوع/العطــــــــاء محلى رقم 2024/16 ...