أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / على رأس وفد كبير.. المدير العام لهيئة الموانى يقف ميدانيا على طوكر ومناطق جنوب الولاية.

على رأس وفد كبير.. المدير العام لهيئة الموانى يقف ميدانيا على طوكر ومناطق جنوب الولاية.

كابتن محمد حسن مختار يقدم عدد من وحدات الخلايا الشمسية للمدارس والمساجد والخلاوى وميزات المعلميين والقوات النظامية بجنوب الولاية.

الموانى تدعم خطة الرى وتحل مشكلة الكهرباء وتتعهد باكمال طريق 17 كيلو ومحاربة المسكيت بطوكر.

قيادات طوكر: الموانى دعمتنا بالكثير وما زلنا نرغب فى المذيد.*

_كتب/ عوض البارئ محمد طه._

فى يوم الجمعه الثامن والعشرين من يونيو 2024م كان المدير العام لهيئة الموانى البحرية الكابتن محمد حسن مختار على موعد مع طوكر الصامده ومناطق جنوب الولاية .. قصدها المدير العام على رأس وفد كبير يحمل كل امال التنمية وتطلعات المستقبل فجرا ؛ وخرج منها بعد ان انتصف الليل وارخى سدوله على تلك المناطق الوادعه واهلها الطيبين الكرماء.

وفد المدير العام لهيئة الموانى البحرية ضم مدير الموانى الهندسية المهندس انس يونس ؤالمستشار القانونى مولانا معتصم السنوسى ومدير شركة التوليد الكهربائى الدكتور مضوى وعدد من منسوبى العلاقات العامة والاعلام والمكتب التنفيذى للمدير العام ومهندس الخلايا الشمسية طارق وغيرهم…..والمستقبلين هناك كان فى مقدمتهم الناظر حامد كنتيباى وقيادات الادارة الاهلية والمدير التنفيذى للمحلية وقيادات المحلية وقيادات المزارعين ولجنة الخدمات وقائد اللواء 46 مشاه وقادة الاجهزة العسكرية والامنية والشرطية ورموز طوكر واعيانها وعدد كبير من مواطنيها. الحراك كان مشهودا وحتى الجو كان ثائرا ورياح الايتبيت فى عنفوانها كانت حاضرة بقوة ولم تتاخر عن الاستقبال ففى طوكر حتى الغبار الثائر يعد بالخير العمييم ولله درها من بلد تستقبل كل من يأتيها استقبال الفاتحين وليس ادل على ذلك من دفوف العز وطبول تحمل عبق التاريخ استقبلت الوفد ببيت الناظر حامد كنتيباى العامر .
بعد تكريم المدير العام وبعض اعضاء الوفد فى احتفال تحدث فية الاستاذ باكاش ابوطاهر حديثا بليغا امتدح فيه دور هيئة الموانى البحرية تجاه طوكر واهلها ودور شركة الموانى الهندسية فى خطة الرى وطريق 17 كيلو وهموم محاربة المسكيت . وشكر المدير العام لهيئة الموانى البحرية الكابتن محمد حسن مختار على تبرعه بمحول كهربائى لمحلية طوكر وقال ان طوكر حظيت بالكثير وما زالت تعشم فى المذيد .
كما تحدث المدير التنفيذى للمحلية وشكر الوفد والمدير العام وتحدث المدير العام لهيئة الموانى البحرية حديثا كشف عن مقدار حبه وتقديره لطوكر واهلها الشرفاء.

وفى دار الناظر كنتيباى تحدث كل من الناظر حامد كنتيباى ومجذوب ابوعلى والمهندس انس يونس وابن طوكر البار الاخ والزميل والصديق عثمان واكدوا على تماسك اللحمة الوطنية بطوكر وقالوا ان طوكر ايام الصراع الدموى العنيف فى الولاية قدم اهلها نموذجا فى الوحيدة والتماسك والقدرة على التاخى وعمق العلاقات الاجتماعية والتماسك الديمغرافى والمسؤولية الاخلاقية للقيادات الاهلية.

ان المسؤولية المجتمعية لهيئة الموانى البحرية تجاه محلية طوكر لم تكن قاصرة على طوكر وحدها فقد ذهب الوفد يحمل شرائح الخلايا الشمسية ومصادر الطاقة النظيفة لمناطق جنوب الولاية مثلما حملها من قبل لعدة مناطق لاهلنا فى البحر الاحمر وفى هذه المرة كان نصيب الاسد لكل من عقيق وعقيتاى ومرافيت وحتى القوات المسلحة والاجهزة النظامية هناك حظيت بنصيب والجعل الاكبر كان للمدارس والمساجد والخلاوى وذلك لعمرى نموذجا يحتذى به فى المسؤولية المجتمعية عندما تتجاوز المسؤولية المجتمعية الافراد الى المنفعة العامة والاستفادة الجماعية فى مجتمعات تحتاج إلى معينات التنمية والاستثمار فى الانسان الذى هو هدف التنمية وغايتها. . وهذا ما عبر عنه كل من وكيل عمدة عقيتاى عثمان محمد على حسب الله ضرار ومحمد عبد الله بخيت وهو احد مشائخ خلاوى عقيتاى والامين محمد مالك وهو من مواطنى عقيق بقولهم ان مدير الموانى البحرية اتاهم فى مكانهم ليساهم فى تنمية مجتمعاتهم ويتفقد ما ينقصهم فى هذه الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد وعبروا عن شكرهم وامتنانهم لهذا العمل الكبير الذى سيكون له ما بعده.
لقد كان يوم الزيارة يوما تاريخيا من ايام جنوب الولاية وسهم كبير فى كنانة العطاء بلا من ولا اذى لمواطنين اوفياء يستحقون اكثر مما نالوا وما زال فيض العطاء يتدفق وهم باذن الله على موعد مع التاريخ.

عن mediaweb

شاهد أيضاً

تنويــــــــــــه هـــــــــــــــام

بسم الله الرحمن الرحيم هيىة المواني البحرية الإدارة العامة للمخازن و المشتريات تنويه هــــــــــــــــــــــام الموضوع ...