أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / فى تنوير صحفى بمكتبه.. وزير النقل يمتدح دور الموانى فى اسناد الدولة. ابوبكر قاسم: الموانى تتطور رغم ظروف الحرب

فى تنوير صحفى بمكتبه.. وزير النقل يمتدح دور الموانى فى اسناد الدولة. ابوبكر قاسم: الموانى تتطور رغم ظروف الحرب

اعلام الموانى

قال وزير النقل المكلف ابوبكر ابوالقاسم عبدالله ان مؤسسات الوزارة التسعه تاثرت بالحرب ولكنها مازالت تعمل واضاف فى تنوير صحفى ان منشاءات الوزارة وبنياتها التحتية تاثرت بالحرب بمستوى لا يمكن تصديقه وامتدح مساهمة هيئة الموانئ الكبيرة في اسناد البلاد واضاف ان العاملين بالموانئ عبارة عن جنود مجهولون يقومون بدعم البلاد ككل وان الموانئ في حالة تطور رغم ظروف الحرب.
وحول شركة الخطوط البحرية السودانية قال ان الشركة فقدت كل اسطولها من البواخر الا اننا وخلال العام الجاري. 2024م. سنوفر باخرتين على الاقل وان تدشين الباخرة الاولى سيكون قريبا بل خلال شهر اغسطس القادم. وشدد على ضرورة تغيير العقول والاساليب الادارية حتى نحافظ على الموارد والمنشاءات والبنيات التحتية وتطويرها وعدم التفريط فيها ليكون هنالك سودان جديد بعقلية جديدة وبرؤية جديدة .

الى ذلك اكد الوزير على سعي الوزارة لاستجلاب طائريتين لشركة الخطوط الجوية الجوية واشار لضرورة تاهيل وصيانة وتحديث المطارات وكشف ان الوزارة تتجه لبناء شراكات مع الاخرين وهي منفتحة في هذا الجانب علي الوطنيين والاجانب. كما تناول شان هيئة السكة الحديد وقال ان اغلب خطوط السكة الحديد موجودة باستثناء الخط الغربي الذي لابد من قيامه وتحديثه عبر شراكات مع الاخرين.
واشار الى ان النقل النهري والنقل السككي ارخص انواع النقل ولا بد من التركيز عليه لتحقيق الفوائد المرجوة من انخفاض تكاليفها مما يساهم في منافسة موارد السودان خارجيا .
وقال ان النقل النهري متاح جنوبا من كوستي وحتى جوبا. وزاد بالقول ان جميع المعابر السودانية تعمل وهى تقدم التسهيلات لكل الاجهزة المرتبط عملها بالمعابر حيث ان وزارة النقل تقدم كل الخدمات اللوجستية للجهات العاملة بالمعابر واوضح ان الوزارة وقعت عقدا مع شركة لتوصيل كهرباء لمعبر ارقين وستقوم الوزارة بمنع اي مباني عشوائية قرب المعابر لانها تتسبب في الحرائق وابدى تفائله ان البلاد ستنتقل الى اوضاع افضل بعد نهاية الحرب.

عن mediaweb

شاهد أيضاً

تنويــــــــــــه هـــــــــــــــام

بسم الله الرحمن الرحيم هيىة المواني البحرية الإدارة العامة للمخازن و المشتريات تنويه هــــــــــــــــــــــام الموضوع ...