الرئيسية / ملخص الاخبار / مدير الإدارة العامة للحج والعمرة يشيد بنجاح موسم الحج

مدير الإدارة العامة للحج والعمرة يشيد بنجاح موسم الحج

أشاد المطيع محمد أحمد مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بالدور الذي قدمته هيئة الموانئ البحرية تجاه إنجاح مقاصد موسم حج 1437 هـ – وقال أن هيئة الموانئ البحرية كانت محور النجاح عبر مبادراتها في أحداث التكامل بين

الأطراف المشاركة في دورة عمل الحجاج وفي تسهيل كافة الإجراءات وفي تقديم خدمات متميزة عبر الصالات والقيام بدور الإرشاد للحجاج وتذليل كافة المشاكل والصعوبات .

        وأضاف أن (48%) من الحجاج غادروا عبر البحر عن طريق ميناء الأمير عثمان دقنة بسواكن وأن نجاح موسم الحج الأساسي فيه هيئة الموانئ البحرية وحرص مدير عام الموانئ البحرية علي تذليل كافة العقبات التي تلي كافة الأطراف .

        وأشار مدير الإدارة العامة للحج والعمرة إلي أن مدينة سواكن ستشهد قيام مجمع إسلامي ضخم بتكلفة تبلغ (9) مليون ريال وقد تم إعداد التصاميم من قبل جهات وشركات استشارية بمواصفات وخدمات متكاملة وبناء معماري حضاري يعبر عن سواكن وشعيرة الحج .

 

        وثمن الشيخ أسامة ختم مدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية والثقافية والأعلام بولاية البحر الأحمر  – المردود الذي قدمته هيئة الموانئ البحرية تجاه حجاج بيت الله الحرام – وقال أن الفضل يعود إلي الموانئ بعد الله سبحانه وتعالي في تحقيق النجاح المتميز لهذا الموسم والذي أشاد به الجميع .

        وقال أن مدير عام هيئة الموانئ البحرية دكتور جلال الدين محمد أحمد شليه ظل متابعاً ومبادراً وموجهاً وداعماً لكل ما يحقق أفضل مقومات النجاح للموسم – كما ظل مكتبه مفتوحاً لتسهيل وتذليل المعوقات – وهذا ديدن ظللنا نلمسه في كل جهد مبارك .

        وأضاف أن ما تم في هذا الموسم يعتبر عمل غير مسبوق وكان لهيئة الموانئ البحرية قصب السبق في ذلك – مشيداً بتعاون وتكامل الأطراف.

         

 

وأعرب الدكتور جلال الدين محمد أحمد شليه مدير عام  هيئة الموانئ البحرية عن سعادته بزيارة مدير الإدارة العامة للحج والعمرة لهيئة الموانئ البحرية – وقال أن هيئة الموانئ البحرية والإدارة العامة للحج والعمرة ظلتا في حالة تواصل دائم لتقديم أفضل الإجراءات والخدمات للحجاج .

        وقال أن هيئة الموانئ البحرية تعتبر حلقة من حلقات التكامل الهادفة لخدمة ضيوف الرحمن وأن ما قامت به هو تجسيد لشعار ( خدمة ضيوف الرحمن .. هو هدفنا) – خاصة أن هينة الموانئ البحرية وضعت خطة مسبقة لتقديم الخدمات اللازمة مع استصحاب كافة الحلول للمشاكل السابقة – وأن قيام الإدارة العامة للحج والعمرة بتنفيذ مشروع المجمع الإسلامي يعتبر بشري سارة وفكرة جيدة تحفز الآخرين لتجويد العمل والارتقاء به .

        وأضاف أن هيئة الموانئ  البحرية ستسعي لتجويد الخدمات عبر إنشاء صالة جديدة بمواصفات عالمية ووضع رؤية رؤية مستقبلية مع الإدارة العامة للحج والعمرة .

        وأوضح دكتور جلال الدين محمد أحمد شليه مدير عام  الموانئ بأن هذا الموسم يعتبر من أميز المواسم للحجاج – إذ تضافرت فيه جهود الولاية واللجنة المختصة بتسهيل إجراءات الحجاج وكافة الأطراف ذات الصلة – وقال أن نجاح الموسم يستوجب مراجعة كل السلبيات وتداركها ووضع الحلول المستدامة المستقبلية التي تمكن لأهداف النجاح – وبحمد الله فقد تم تلافي كل سلبيات الأعوام الماضية .

        وأضاف أن هيئة الموانئ البحرية وعبر تحسين خدماتها تسعي لاستقطاب حجاج الدول المجاورة بالتعاون والتكامل مع كل الأطراف لكي نعيد لسواكن سيرتها الأولي باعتبارها معبر – ولابد من الاستعداد الآن للموسم القادم – ونحن قد فوضنا الإدارة العامة لميناء دقنة بتقديم كل ما يمكن لمقومات النجاح ودعائمه ومستعدين لكل تنسيق .

عن spc

شاهد أيضاً

أضحى الوجهة الأولى لأولياء الأمور: تخفيضات هائلة في مشروع المستلزمات المدرسية..

بحضور مدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ عبدالمنعم جعفر دشن قسم المشروعات الخدمية بادارة الخدمات الاجتماعية ...