الرئيسية / أخبار / قيادات منطقة أوسيف يطالبون بتشغيل الميناء لضمان إستقرارهم والحفاظ على الأرض .

قيادات منطقة أوسيف يطالبون بتشغيل الميناء لضمان إستقرارهم والحفاظ على الأرض .

في إطار الزيارات التفقدية للمنشآت المينائية وقف المدير العام لهيئة الموانئ البحرية الكابتن أونور محمد أدم سلطان برفقة نائب المدير العام للشئون المالية والإدارية الأستاذ فقيري عبدالله فقيري والكاتب والمفكر السياسي الدكتور الشفيع خضر ووفد إتحاد خريجي جامعة البحر الأحمر وعدد من منسوبي قوى إعلان الحرية والتغيير على ميناء أوسيف بمحلية حلايب .

حيث كان في إستقبالهم أهالي محلية حلايب فيما شملت الزيارة حظيرة الجمارك ومحطة التحلية بأوسيف كما التقى المدير العام بقيادات الإدارة الأهلية بالمنطقة وإستمع لمطالبهم لترقية المنطقة والتي انحصرت في ضرورة تشغيل ميناء أوسيف حتى يسهم الميناء في إستقرار المواطنين بجانب صيانة محطة المياه وتوفير الطاقة الشمسية وفتح الطريق الذي يربط أوسيف بالمنطقة الغربية للمدينة . من ناحيته أكد المدير العام على أن توفير هذه المطلوبات تمثل حقاً مشروعاً لأهالي المنطقة ومن جانبهم شكر أهالي المنطقة هيئة الموانئ البحرية لدورها الكبير في خدمة المنطقة واعتبروا أن زيارة المدير عام للموانئ تمثل تاكيداً لدور الموانئ الريادي في خدمة إنسان المنطقة .إلى ذلك قال كابتن أونورسلطان : اننا نعمل على إنشاء أرصفة لتخدم حركة الصادر من خام الحديد إذ أن هنالك شركات أجنبية لديها الرغبة في الإستفادة من تصدير خام الحديد . هذا ومن المتوقع أن يجلب الميناء العديد من الفوائد وتعزيز الخدمات ويوسع من دائرة المسئولية الإجتماعية التي تنتجها الموانئ. كما أن تشغيل الميناء بعد إكتماله سيوفر فرصة أكبر لتوفير مياه نظيفة بجانب إسناد خدمات التعليم والصحة وهذه مطالب مستحقة لمواطني المنطقة .
من ناحية أخرى فقد قال المدير التنفيذي لمحلية حلايب الأستاذ أحمد أبو فاطمة حسن انهم سعداء بهذه الزيارة التي وقف من خلالها المدير العام على احوال المحلية وما تحتاج اليه من خدمات وشكر ابو فاطمة المدير العام للموانئ الذي تكفل بتغطية جميع خدمات المحلية سواء التعليم او الصحة او مشكلات المياه.

عن spc

شاهد أيضاً

الوزير المكلف لوزارة التجارة يزور الموانئ ويقف على سير العمل بالميناء الجنوبي.

بعد توقف دام (46) يوماً عاود الميناء الجنوبي العمل وسط اهتمام كبير من الرأي العام ...